معهد دبي للتصميم والابتكار

جاء تأسيس المعهد بهدف تلبية الطلب المتزايد على المواهب في مجال التصميم والابتكار، وإعداد طلاب اليوم ليكونوا رواد الغد. يتميز معهدنا بطابع عالمي ورؤية جريئة تقوم على بث روح الثقة والمغامرة في نفوس طلابنا ليتجاوزوا الحواجز التقليدية في التفكير والتنفيذ.

تتجسد كل هذه المزايا في برنامج بكالوريوس التصميم، والذي يعد برنامج تعليمي جامعي متكامل في مجال التصميم على مستوى المنطقة، حيث يتيح للطلاب رسم مسيرتهم التعليمية من خلال اختيار اثنين من أصل أربعة مسارات تخصصية يقدمها المعهد وهي: تصميم المنتجات، تصميم الوسائط المتعددة، تصميم الأزياء والإدارة الاستراتيجية للتصميم.

يعتمد مستقبل تعليم التصميم على التجربة، التحول، التغير وتعدد المسارات، وهذا هو نهجنا في معهد دبي للتصميم والابتكار، حيث أننا نعتزم أن نكون الوجهة المفضلة للأجيال القادمة من صناع التغيير لخلق حلول مستدامة لمشاكل التصميم التي يواجهها العالم.

سنعد طلابنا ليستخدموا التصميم كأداة لخلق التغيير الإيجابي وصياغة مستقبل مستدام، كما سندعم مواهب التصميم الناشئة في المنطقة من خلال نهجنا للتعليم مفتوح المصدر وعقد الشراكات.

سنستمر في ابتكار المناهج المتكاملة والتجارب التكنولوجية لخلق جيل يساهم في التغيير الإيجابي لمستقبل مستدام.

تعاون فريد لتطوير منهج دراسي متميز

أبرم معهد دبي للتصميم والابتكار اتفاقيتين مع اثنتين من أهم الكليات الرائدة في مجال التعليم والأبحاث المرتبطة بالتصميم والابتكار على مستوى العالم، وهما معهد ماساتشوستس للتقنية وكلية بارسونز للتصميم، وذلك لتطوير منهج دراسي فريد من نوعه يتيح الفرصة أمام الطلاب في اختيار طريقهم الأكاديمي لقيادة مسيرتهم التعليمية في مجال التصميم الإبداعي.

mit-parsons1