برنامج فسحة التصميم

يوفر برنامج مشروع فسحة التصميم فرصة فريدة للطلاب لاكتساب خبرة حقيقية في مجال التصميم. لتجربة وضع حلول تصميمية واكتساب خبرة في مجال التصميم. يتميز هذا المشروع عن غيره من خلال منح الطلاب إمكانية العمل على مشاريع في مجال التصميم وذلك لحساب عملاء حقيقيين، بما في ذلك الهيئات الحكومية والشركات والمؤسسات غير الربحية.

 

حيث ضمت قائمة عملاء مشروع فسحة التصميم على مدى السنوات الماضية كلاً من أديداس، السركال آفنيو، دبي فيستيفال سيتي مول، دبي القابضة، مجموعة الإمارات للبيئة البحرية، جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، آي بي أم، مجموعة لاند مارك، ليغو الشرق الأوسط، نايكي، بنك رأس الخيمة الوطني، سبلاش، دبي مول، وأكسبو ٢٠٢٠ دبي.

 

وفي نسخته لهذا العام، سيكون البرنامج افتراضياً بنسبة 100٪ لطلاب المدارس الثانوية في دول مجلس التعاون الخليجي. سيتم دعوة اثنين من معلمي المدارس المشاركة لحضور ورشة عمل افتراضية خاصة بالبرنامج، حيث سيحصل كل منهم على اللوازم والمواد اللازمة لتدريب الطلبة طريقة التفكير التصميمي والعمل كمصممين، وعقد نشاطات لاصفية للطلبة لابتكار حلول لعملائهم.

 

بالتعاون مع الطاقم الأكاديمي لمعهد دبي للتصميم والابتكار، سيقدم فريق عمل مشروع فسحة التصميم ورش عمل افتراضية شهرية للمعلمين والطلاب لدعمهم في مشاريعهم للعملاء.

يختتم المشروع بمعسكر تدريبي افتراضي حيث ستتم دعوة الفرق المتأهلة للنهائيات لعرض أفكارهم على عملائهم.

 

لمزيد من المعلومات حول النسخة الخامسة من مشروع فسحة التصميم، الرجاء التواصل معنا عبر didi.designspace@didi.ac.ae

الرجاء الضغط هنا للتسجيل المدارس في المشروع.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو المخيم التدريبي وفيديو العروض النهائية هنا.