X
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على استخدام هذه الملفات
لمعرفة المزيد يرجى الاطلاعي على سياسة الخصوصية

معهد دبي
للتصميم والابتكار

نبذة عن المعهد

معهد دبي للتصميم والابتكار هو جامعة عصرية متخصّصة في مجالات التصميم والابتكار وتعتبر الوجهة الأمثل للطلبة الطموحين والمبتكرين الراغبين في الانطلاق في مسيرة مهنية حافلة في عالم التصميم.

 

يقع المعهد في مدينة دبي، الوجهة العالمية الرائدة للابتكار والإبداع، وتمنح أول شهادة بكالوريوس في التصميم بتخصّص متعدد المسارات على مستوى المنطقة وتقدم أول برنامج تعليمي جامعي متكامل في مجال التصميم، حيث تتقاطع فيها ثلاث ركائز تعليمية: الارتقاء بالرؤية الفنية، التمرّس في فهم التقنيات التكنولوجية، واكتساب النهج الاستراتيجي في التطوير.

 

ينظر المعهد إلى التصميم والابتكار، كمفتاحين أساسين للنجاح في الوقت الحالي والمستقبل. يمكّن المعهد الطلاب من الإبداع وتصوّر الحلول التي تصنع التغيير الإيجابي ويساهم في رسم المستقبل، إجتماعياً ورقمياً وإبداعياً.

 

إنَّ معهد دبي للتصميم والابتكار هو جامعة خاصة غير ربحية، بمساهمة رئيسية من مجموعة تيكوم وسلطة دبي للتطوير.

شهادة جامعية معتمدة

حاز معهد دبي للتصميم والابتكار على الترخيص المعتمد لمزاولة التعليم، وإعتُمد برنامج البكالوريوس في التصميم من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية ومفوضية الإعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعرفوا على الشركاء واتفاقيات التعاون

 

يفخرُ معهد دبي للتصميم والابتكار بتعاونه مع جامعات ومؤسسات أكاديمية عالمية رائدة في الابتكار والبحوث العلمية، ومن بينها: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز الجديدة للتصميم.

نبذة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
صُنّفت كأفضل جامعة على مستوى العالم منذ عام 2019
كليّة بارسونز الجديدة للتصميم
إحتلّت المرتبة الأولى بين كليّات التصميم في الولايات المتحدة الأميركية، وحلّت في المرتبة الثالثة على مستوى العالم.
الرسالة والرؤية

الرسالة
يقدم معهد دبي للتصميم والابتكار برنامجاً أكاديمياً عالمي المستوى في مختلف مجالات التصميم بما يضمن تطوير وتنمية المواهب إقليمياً وعالمياً. ينغمسُ طلابنا في تجربة تعليمية قائمة على الأبحاث العلمية والتجارب بهدف إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المعقدة وتحقيق التقدّم في المجتمع. إنَّ فلسفتنا التي تركز على المستقبل تُمكّنُ وتدعم الأجيال القادمة من المصمّمين والمبتكرين ورواد الأعمال، وذلك من خلال الأبحاث التي تُبنى على الفكر التصميمي.

 

الرؤية
أن يكون معهد دبي للتصميم والابتكار جامعة التصميم المفضلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يسهم في النهوض بالمجتمعات الإنسانية من خلال توظيف الابتكار لتحسين ظروف الحياة اليومية.

تواصلوا مع معهد دبي للتصميم والابتكار

ابقوا على اتصال معنا عبر قنوات التواصل الإجتماعي المفضّلة لديكم، وتابعوا أبرز مستجداتنا.