X
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على استخدام هذه الملفات
لمعرفة المزيد يرجى الاطلاعي علىسياسة الخصوصية

دورات وتخصص تصميم

أسلوب رائد لدراسة التصميم

مسارات التخصص

 

إنَّ نهجنا الدراسي الرائد يُتيح للطلاب الراغبين الحصول على شهادتنا المتعدّدة المسارات، الجمع بين اختصاصين في التصميم، وإعدادهم لسوق العمل المتغيّر بشكل مستمر. وكجزء من دراستهم في الجامعة، ينتقي الطلاب مجموعة مختارة من المواد التي تتوزع بين المحاضرات وورش العمل والاستوديوهات.

 

تشمل تجربة السنة الجامعية الأولى المواد الأساسية في مسارات التخصص الأربعة لكي يتمكّن الطلاب من تحديد خياراتهم النهائية. وبتوجيه من المُرشد الأكاديمي يختار الطالب المسار المتعدّد التخصّصات الذي يتلاءم مع نقاط القوة لديه واهتماماته وتطلعاته.

 

يُقدّم الطلاب مشروعاً نهائياً مستقلاً للتخرج، ضمن دورة متعدّدة التخصّصات في معهد دبي للتصميم والابتكار خلال العام الدراسي الأخير.

  • تصميم المنتجات + تصميم الوسائط المتعددة

     

     

    يتعلّم الطلاب في هذا الاختصاص كيفية تصميم منتجات رقمية وتفاعلية، كما يتعلّمون تصميم المنتجات والأنظمة والخدمات التي تخلق التفاعلات بين الإنسان والآلة وواجهات متعدّدة الحواس. ويكتشف الطلاب أيضاً الواقع البيئي المختلط ممّا يسمح لهم بتعزيز التغيير الثقافي والاجتماعي.

     

    فرص العمل:مصمم تجارب تفاعلية، مصمم واجهة الحوسبة الملموسة، البيئة الذكية، مدير المنتجات الرقمية، مصمّم البيانات، مصمّم محتوى لو��قع مختلط، مصمّم انترنت الأشياء والأجهزة الذكية.

     

  • تصميم المنتجات + تصميم الأزياء

     

    يُتيح للطلاب الدمج بين تصميم المنتجات والأزياء، الربط الانسيابي بين تقنيات التصنيع والتصميم المخصّص للجسم البشري. يتعلّم الطلاب من خلال المنهج، دراسة وتحليل الآثار الاجتماعية، والثقافية، والتطبيقات التقنية المحيطة بهم وتداعياتها

    فرص العمل:مُصمّم المواد وخامات أنسجة القماش، مصمّم المنسوجات الذكية، تجارة وتداول شراء الأزياء المصممة، مصمم الألبسة الجاهزة.

  • تصميم الوسائط المتعدّدة + تصميم الأزياء

     

    إنَّ الجمع بين الوسائط المتعدّدة وتصميم الأزياء، يهيئ الطلاب لمسار تخصّص يتضمن كيفية تصوّر وتجسيد الأعمال الفنيّة المرتبطة بجسم الإنسان لخلق بيئة ذات واقع مُختلف يُعزّز فهم البشر للبيئة التي يعيشون فيها.


    فرص العمل:مبدع فنّي للأزياء الرقمية، مصمّم أزياء رقمية ثلاثية الأبعاد، مصمّم تفاعلي للألبسة الجاهزة، مصمم المنسوجات المصنعة رقميّاً.

  • تصميم الوسائط المتعدّدة + الإدارة الاستراتيجية للتصميم

     

    يطبق الطلاب مبادىء الإدارة الاستراتيجية للتصميم لتحليل الأسواق الحالية والمستجدة، وتصميم قائمة البيانات الخاصة بتجارب المستخدم على التفاعلات الأخلاقية بين الإنسان والآلة.

    فرص العمل:مصمّم معلومات، كبير مسؤولي التصميم، كبير مسؤولي التسويق، مطوّر المنصّات لتجربة مستخدم.

  • تصميم الأزياء + الإدارة الاستراتيجية للتصميم

     

    من خلال الجمع بين الموضة والاستراتيجية يتعلّم الطلاب كيفية إنشاء أعمالهم الخاصة بالأزياء، مع فهم المؤثرات الأخلاقية والاقتصادية لعملهم. في هذه العملية، يطوّر الطلاب المهارة لتحدي الممارسات الحالية نحو إنشاء صناعة أزياء مبتكرة ومستدامة.

    فرص العمل:مدير علامة تجارية خاصة بالأزياء، صاحب مشروع خاص بالأزياء، مستشار أزياء أصلية المنشأ، محلّل إستراتيجي للعلامة التجارية الخاصة بالأزياء، مستشار أعمال للموضة المُستدامة

  • الإدارة الاستراتيجية للتصميم + تصميم المنتجات

     

    الجمع بين التصميم الاستراتيجي وتصميم المنتج هو مجموعة مهارات مطلوبة للغاية، خاصة لروّاد الأعمال الذين يرغبون في تغيير الوضع الراهن. يُطبق الطلاب مبادىء الإدارة الاستراتيجية للتصميم لإبتكار المنتجات والأنظمة والخدمات كوكلاء للتغيير الاجتماعي.

    فرص العمل:مدير تصميم المنتجات، كبير مسؤولي التصميم، مدير الإنتاج، المحلّل الإستراتيجي للمنتج المستقبلي.