X
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على استخدام هذه الملفات
لمعرفة المزيد يرجى الاطلاعي علىسياسة الخصوصية

دراسة تصميم في دبي

الوجهة العالمية للثقافة والتصميم والابتكار

 

 

تقدم دبي بيئة غنية ورائعة، ترتكز على الابتكار والتصميم والتفكير المستقبلي وسيلةً للنمو والاستدامة نحو مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً.

 

وباعتبارها مركزاً تجارياً دولياً، استقبلت دبي، عدداً كبيراً من المستثمرين والمبتكرين على مر السنين ووضعت أهدافاً طموحة للانتقال بالمدينة فتصبح وُجهة ذات رؤية مستقبلية. وبفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتوجيهاته بتطوير بنية تحتية متقدمة، ستكون دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم وعاصمة الاقتصاد الإبداعي والثقافة بحلول عام 2025.

20 مليون

زائر متوقع في العام 2020

5 مليون

مقيم في العام 2027

200+

جنسية في الإمارات العربية المتحدة

استراتيجية الاقتصاد الإبداعي في دبي
وفرت القيادة الرشيدة وحكومة دبي بيئة محفزة تشجّع على استقطاب استثمارات داعمة للبحوث والابداع وبذلك نجحت باحتضان أبرز المفكرين والمصمّمين والمبدعين من جميع أرجاء العالم، ودفعتهم إلى ترسيخ حضورهم فيها.

وتُمثل الأرقام المبيّنة أدناه سوقاً كبيرة لتحقيق فرص لجميع الراغبين في النمو والنجاح على الصعيد الشخصي والمهني، وبشكل خاص للطلاب الذين يتمتعون بروح تنافسية، تمكنّهم إلى الاستفادة منها منذ اليوم الأول.

نتيجة لذلك، فقد تحوّلت دبي إلى أكبر محطة في المسيرة المهنية إقليمياً، وأصبح دور معهد دبي للتصميم والابتكار، في هذه الخطة الطموحة، متمحوراً حول اختيار الطلاب ذوي الإمكانات العالية والمتفوّقة، تمهيداً لرعايتهم وتمكينهم.

العبرة بالنتيجة: من المتوقع أن تنمو الشركات الإبداعية الحالية البالغ عددها 8 آلاف والمتخصصة في ابتكار المحتوى والتصميم والابداعات الثقافية إلى 15 ألف شركة، ممّا يعني وجود حاجة كبيرة للمبدعين والمبتكرين. يوجد حالياً 70 ألف محترف ومبدع، ومن المتوقع أن يستمر هذا العدد في النمو ليصل إلى 150 ألف مبدع ومصمّم مقيم، بحلول عام 2025.

مميزات المعيشة في دبي

أسلوب حياة فريد من نوعه

تقدّم دبي لسكانها، وبشكل خاص للطلاب، أسلوب حياة عصري ونابض بالحياة

الأمن والأمان

تُعدّ دبي واحدة من أكثر المدن أماناً في العالم بالإضافة إلى تميزها بالحيوية والنشاط

المشهد الفني والثقافي

متنوّع ومنفتح، يستمر المشهد الفنّي في دبي بالنمو بشكل سريع ليشمل برنامج ثقافية شاملة وفعاليات متنوعة على مدار العام

الصحة واللياقة

تتيح المدينة العديد من الخيارات الداخلية والخارجية لممارسة الأنشطة الرياضية مثل الركض والرياضات المائية وغيرها

مدينة ذكية

دبي مدينة ذكية رائدة، تمنح سكانها الحلول التكنولوجية والإبداعية والمستدامة والتي تلبي احتياجاتهم اليومية

مجتمع ملهم

تحتضن مدينة دبي مبانٍ عصرية مُذهلة وتستضيف مجموعة واسعة من النشاطات الثقافية والابداعية بالشراكة مع العديد من المراكز الفنيّة والمعارض والمتاحف العالمية، إضافة إلى عروض أوبرا دبي الشهيرة.

دبي- ملتقى التعليم

لطالما كانت دبي مركزاً يجتذب القادة المبدعين، فغدت المدينة مرآةً للتعبير عن الإبداع، وقد حوّل المشهد الثقافي في دبي إلى ملتقى إقليمي للتصميم، الأمر الذي ينسجم مع رؤية المعهد المستقبلية لترسيخ مكانة المدينة وجهةً عالميةً للتصميم.

إنّ تصميمها العمراني والمعماري الفريد، وبنيتها التحتية الحديثة، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية فيها، فضلاً عن جاذبيتها كمدينة ساحلية حيوية تضمّ عقارات راقية، وضعتها في موقع تنافسي مع أبرز الوجهات العالمية للتصميم والثقافة.

اكتشفوا المجتمع الإبداعي