X
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على استخدام هذه الملفات
لمعرفة المزيد يرجى الاطلاعي على سياسة الخصوصية

News

معهد دبي للتصميم والابتكار ينظم "معرض الخريجين"

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 مايو 2022: افتتح معهد دبي للتصميم والابتكار "معرض الخريجين" المقام حتى 5 يونيو في حي دبي للتصميم، احتفاءً بتخريج طلبة الدفعة الأولى ممن سيحصلون على أول درجة بكالوريوس متعددة المسارات في التصميم بالمنطقة، مما يرسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للتصميم والإبداع وصناعة المستقبل.

 

ويعتبر المعرض أهمّ فعالية ينظمها معهد دبي للتصميم والابتكار الذي تأسس عام 2018 لتمكين جيل جديد من المصممين والمبتكرين وأصحاب المشاريع في المنطقة وخارجها. وتتويجاً لرحلتهم الأكاديمية الملهمة، يقدم الطلاب المشاركون ثمرة نجاح رحلتهم الأكاديمية الفريدة على مدار السنوات الماضية كمشاريع تخرّج. وبدءاً من ابتكار مجموعة فنية رقمية على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (phygital NFT) التي سترتبط بمؤسسة خيرية عبر أحد الطلاب، وصولاً إلى دليل "فيجيتال" يساعد الأطفال على تطوير مهارات تنظيم عاطفتهم، سوف يشاهد زوار المعرض مخرجات وأسلوب تفكير طلاب برنامج التصميم المرتكز على الابتكار، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب والنماذج الأولية والعروض التفاعلية الرقمية.

 

وتشمل المشاريع الأخرى التي يقدمها الطلاب تصميماً كاملاً لتطبيق يهدف إلى دعم مرضى الخرف في المراحل المبكرة إلى المتوسطة من خلال علاج الذاكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز. ويعرض طلاب آخرون نظاماً تأملياً يعمل كعلاج طبيعي تفاعلي للأطفال، الى جانب مشاريع أخرى تتركز حول مجتمع الإنسان والنبات على كوكب المريخ، وتصميم الكعب العالي باستخدام عملية من ثلاث خطوات تتضمن اختبار تحديد الضغط.

 

وتعليقاً على المعرض، قال محمد عبدالله، رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار: "نحن فخورون بمستوى طلابنا والأعمال المحفزة للتفكير التي تعرض على الجمهور في معرضنا الأول للخريجين. فخريجوا الدفعة الأولى أمضوا مسيرة غنية على مدى أربع سنوات لتطوير عقلية مدفوعة بالتصميم والابتكار".

 

 

وأضاف: "مع التحول الرقمي والتوجه نحو الثورة الصناعية الخامسة، أصبحت الابتكارات الحديثة والأفكار المبدعة أمراً لا غنى عنه. ويُمثل طلابنا ذلك الكادر من المفكرين والمبتكرين والمبدعين الذي يركز على المستقبل ليحدّد عالم الغد، وليست مشاريعهم في المعرض إلا نقطة الانطلاق للمساهمة في بناء أفضل مستقبل للمجتمعات البشرية".

 

ومن جانبه صرح هاني عصفور، عميد معهد دبي للتصميم والابتكار: "نحن على ثقة من أن براعة طلابنا وإبداعهم سيلهم الزوار ويذهلهم. لقد استضفنا العديد من المعارض الطلابية من قبل، ولكن هذه النسخة هي بلا شك الأهم، لأنها توضح أفكار خريجينا، ونوع المعرفة والتفكير والمهارات التي يتم تشجيع الطلاب على تطويرها في معهد دبي للتصميم والابتكار".

 

وأضاف: "تستعرض المشاريع تنوع الموضوعات التي يستكشفها الطلاب، بالإضافة إلى التفكير التصميمي الذي يجسدونه للارتقاء بمشاريعهم إلى المستوى الأعلى. وبدءاً من استكشاف الموضة وتنمية الصغار إلى أولئك الذين يطورون قطاع التصميم، ويخوضون الميتافيرس، يستخدم الطلاب مناهجنا المدعمة بالمهارات التقنية والبصرية والكفاءة الاستراتيجية لاستكشاف التقنيات والمحادثات التي قد تحدد المستقبل".

 

يمهّد معرض لحفل التخرج الدفعة الأولى من طلاب المعهد والذي من المقرر أن يقام في 6 يونيو. ومن خلال منهج عالمي مصمم بالشراكة مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز الجديدة للتصميم، يقدم معهد دبي للتصميم والابتكار أول برنامج تصميم متعدد المسارات من نوعه في الشرق الأوسط. وتتضمن درجة البكالوريوس في التصميم (BDes) المقدمة في الجامعة، أربعة تخصصات تدرس خلال مدة أربع سنوات، وهي: تصميم المنتجات، وتصميم الوسائط المتعددة، وتصميم الأزياء، والإدارة الاستراتيجية للتصميم. ويتيح هذا البكالوريوس للطلبة فرصة التعبير عن ابتكاراتهم بين مجالات التصميم التقليدية وزيادة قدرتهم على ممارسة التعاطف وحل المشكلات المعقدة وممارسة التفكير النقدي وتطوير مستوى عالٍ من الذكاء العاطفي.

 

وسيكون" معرض الخريجين" متاحاً يومياً حتى يوم الأحد الموافق 5 يونيو 2022، وذلك من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً في المبنى 7 في حي دبي للتصميم.