X
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك توافق على استخدام هذه الملفات
لمعرفة المزيد يرجى الاطلاعي علىسياسة الخصوصية

مشروع فسحة التصميم

كيف يعمل هذا البرنامج

 

 

خلال ثمانية أشهر، يكتشف ويعمل الطلاب المشاركين بدعم من معلّميهم، على إيجاد الحلول لمشاكل الشركات التي يعملون لها، باتباعهم أربع خطوات لأسس التصميم: التحليل، الابتكار، إنشاء النموذج المبدئي، ثم عرض النموذج المُقترح.

 

تتضمن المراحل النهائية، مخيم التدريب والحفل الختامي، التي ستقدّم من خلاله الفرق المُختارة حلولها النموذجية إلى لجنة التحكيم، والمؤلفة من العملاء، والمهنيين، وأساتذة الجامعة، والخبراء.

 

استطاع طلاب هذا البرنامج إلى اليوم، إكمال تحدي التصميم للعديد من المنظمات والشركات العالمية والاقليمية أبرزها: أديداس، السركال أفينيو، ديتول العربية، دبي القابضة، مجموعة الإمارات للبيئة البحرية، نايكي، ليغو، سبلاش وغيرها.

التأشيرات والبطاقات التعريفية

تأشيرات الدخول والإقامة والتأمين الصحي
بمجرد قبولهم في الجامعة وتسوية جميع الرسوم المتوجبة عليهم لخطاب القبول، يزوّد معهد دبي للتصميم والابتكار الطلاب الدوليين الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول بالرعاية المطلوبة، كما ويستفيد الطلاب الذين يحملون تأشيرة الجامعة من تغطية التأمين الصحي.
بطاقات الطلاب التعريفية والمستندات الرسمية
عند إدراج الطلاب في الجامعة، سيحصلون على بطاقات التعريف الخاصة بهم، مرفقة بجميع المستندات الأخرى المتعلقة بهم.

يستطيع الطلاب أيضاً التواصل مع قسم خدمات الطلاب ومكتب التسجيل للإستعلام عن أيّ أمر إداري، وللحصول على الرسائل الرسمية والشهادات والمستندات الأخرى.
  • من هم المؤهلين للمشاركة؟
    خُصّص هذا البرنامج لطلاب الصفوف بين المرحلة 9 إلى 12، واللذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18عاماً.
  • ما عدد الطلاب المسموح بمشاركتهم من مدرستي؟
    يمكن لأيّ عدد من الطلاب المشاركة. في معظم المدارس يشارك ما يتراوح بين 15 إلى 100 طالب .
  • كيف يتمّ تطبيق هذا البرنامج؟
    يقوم المعلمون بافتتاح البرنامج في شهر نوفمبر بجلسات توجيهية مخصصة لهم وذلك لتوجيه طلبتهم. وبعدها يُشكل الطلاب مجموعات فيما بينهم ويختارون تحدياً يعملون على إيجاد حلّ له. يُمنح الطلاب فترة تمتد إلى خمسة أشهر للعمل على مشاريعهم وتقديم الحلول لها. يتمّ دعوة أول ثماني فرق إلى معسكر تدريبي، حيث يستمعون إلى تقييمات بنّاءة حول حلولهم المقترحة، من قبل فريق مشروع فسحة التصميم التابع لمعهد دبي للتصميم والابتكار. سيعطي لجنة الحكّام الفرق، مدة لا تزيد عن شهر واحد لتصحيح حلولهم وقبل عرضها في فعالية الحكم الختامي.